المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يا ليت بس 5 دقايق من وقتكم


الاميره
28-Aug-2006, 10:14
¤,¸¸,¤السلام¨¤¨عليكم¨°¨ورحمة¨°¨الله¨¤¨وبركاته¤,¸¸, ¤

يا هلا و مراحب بأخواني و أخواتي
بالطرح هالموضوع و ياليت كلكم تعطوني من وقتكم 5 دقايق تقرون و تشاركون و جزاكم الله خير.

سؤال دايم يحيرني ليش دايماً الأحزان هي اللي ليها وقع أكبر على النفس،
و تكون السعادة شي مؤقت
إحساس يمكن يزول بشكة ابرة؟
ليش الحزن تكثر في القصايد و ا لكلمات و السعادة يعتبر موضوع الثانوي؟
و بعبارة من حكمي على نفسي و على الناس اللي أعرفهم ليش الحزن هو اللي يدي الشخصية و الحكمة و ا لعقل؟

و غير كدة أول ما تجي لحظة حزن تتنسى بها السعادة و يصير الإنسان يتكلم بأنه
حياته كلها حزن في حزن و ينسى اللحظات اللي فرح فيها...

يا ليت القى عندكم الجواب

العازمـــــــي
28-Aug-2006, 11:39
يسلمووووووو
الاميره على الموضوع الرائع

اما عن الحزن

المثل يقول (ما بعد الضيق الا السعه )

اقول رائي عن نفسي

لكل شيء في الدنيا له مكان بيننا
والحزن بعد له مكان

فلا بد من الحزن اختي ولله حكمه من الشيء هذا

ولكن لا ننسى ان السعاده موجود ه مثل الحزن

والحمد لله الذي اعطانا نعمة النسيان
فلو كنا حزينين على شيء قد ذهب لمتنا

ولا تنسي ان الحزن يسبب التوتر والضيقه في النفس

وطريقة علاجه لا تحتاج الى دكتور
ولا طبيب نفسي

بل الى طاعة الله عزوجل

نعم اكثر عوامل الحزن والضيقه اختي كما يقول
الاخصائيون

هي الابتعاد عن ذكر الله والصلاه والعباده

الا تعلمي ان القران هو شفاء لي ما في القلوب
والصلاه كذلك


نعم اختي كل انسان يحزن ولكن
خلاص مايفيد الحزن على شيء ذهب

اتمنى ان قد جاوبت بكلماتي المتواضعه

ودمتـ,,,,,,,,,,,

الخزامى
29-Aug-2006, 12:19
لا أعلم جواباً لكن الحياة بما يجري بها من أحداث تؤلمنا ... فهي تترك وراءها ذكرى بائسه

ولا تكتفي بذلك فهي تعيدها لنا مرة أخرى بمجرد احساسنا بالبهجة ... لكن هذه الحياة وهذا شعارها

ولكن لن نقف مكتوفي الأيدي أمامها ... فالأمل هو شعارنا والتفاؤل هو دربنا ...

أرجو أن تكون إجابتي ذو فائدة ...

أختك
الخزامى

amorat
29-Aug-2006, 04:55
هلا وغلا اختي الاميرة

ببساطه .. لاننا نعشق الاحزان ..

لان بيدنا .. نسعد .. وبيدنا نحزن ..

بامكاننا نتذكر الجميل فنسعد .. وبامكاننا تذكر الالم .. فنحزن ..

فمشكلتنا .. في ذاكرتنا .. في داخلنا .. وفي همومنا والتعمق بها ..

دائماً نتشائم ...

دائماً نفضل البكاء لنخرج مافي صدورنا من احزان .. ونعود نحزن من جديد ..

دائماً نرى النجاح .. والحب .. والسعادة .. حولنا ... فنحزن على ما اصابنا او نتوهم بانه قد اصابنا من سوء وهموم .. وبالواقع .. الناس تنظر الينا كسعادة !!

اسئلي اخوتك عنك .. تجدين انهم سعداء بك ..

أسئلي من احبك حولك .. تجدين انهم سعداء بك ..

اسئلي نجاحك عنك ... فهو سعيد بك ..

اسئلي عن محاولاتك .. وتجاربك .. واحلامك .. صدقيني انها سعيده بك ..

اسئلي عيناي .. لتحكي قصة عشق لاقلامك ..

اسئلي شفتاي عنك ... لتردد ماتخطه اناملك ..

اسئليني ... عن الاميرة ... لافجر لك بركاناً .. يكن كل السعادة بوجودك معنا ..

ولي الشرف في ذلك ..

واسئلي نفسك اخيراً .. مالذي يحزنك .. وهل يستحق فؤاد الاميرة ذلك !!

سارق الافئدة
29-Aug-2006, 06:55
الحزن هو التأثر والانفعال لخسارة شيء أو فقد عزيز أو وقوع مصيبة

وقد يأخذ الحزن حيزًا كبيرًا من حياة الانسان ويستولي عليه فيترك آثارًا نفسية خطيرة

وقد تتفاقم الأمور وتزداد سوءًا فتؤدي إلى شلله أو جنونه أو هلاكه

ويمكن أن نمثل الحزن الذي أصاب النبي يعقوب عليه السلام لفراق ابنه يوسف عليه السلام

، فقد أثر فيه الحزن حتى أفقده بصره عليه السلام


والسؤال الآن:

كيف يمكن أن يتغلب الانسان على الحزن؟

يمكن أن يتغلب المسلم على الحزن بعدة وسائل:

1- اعتبار الدنيا دار ابتلاء

2- اعتبار الجنة الدار المرجوة

3- الصبر على البلاء

4- اللجوء إلى الله وطلب العون

5- الاستسلام لقضاء الله وقدره



نشكرك أختي الاميره على طرح المواضيع الهادفه والقيمه


وكل عام وأنتمـ بخير

Mr.MskT
29-Aug-2006, 07:11
الا بذكر الله تطمئن القلوب

الواحد لمن يكبر تكبر معه الهمووم
ويصير يتفاعل معها

اممممممممممممممممممممممممممممم
مشكوره اختي اموره وعسى السعاده تكوون على شفتيك دوووم

تحياتي لك (( مسكت ))

الجوزاء 77
29-Aug-2006, 02:52
مساحة الحزن اكبر من مساحة الفرح في حياة كل انسااااان بس صدقيني اميره انج بعد تحسين بطعم الفرح ويكون له طعم خااااااااص اذا جا من بعد احزان والاااااام وياااااااااااارب تكون حياتج كلها سعاده وافراح






الجوزاء 77

الاميره
05-Sep-2006, 03:56
العازمي
المثل يقول (ما بعد الضيق الا السعه )

صح لسانك اخي
والف شكر لمرورك

الاميره
05-Sep-2006, 03:58
يسلمو خزومة ياغالية على ردك
نورتي

الاميره
05-Sep-2006, 04:03
امورات

يقف قلمي عاجز على الرد
لقد ابرهني ردك
وملا السعادة في نفسي وها انا اشعر بفرحا كبير بتواجدي معكم
وانا من لي الشرف ان اكون احد افراد اسرة امورات الكبيرة
الف شكر لك اخي على ردك المميز

الاميره
05-Sep-2006, 04:05
سارق

1- اعتبار الدنيا دار ابتلاء

2- اعتبار الجنة الدار المرجوة

3- الصبر على البلاء

4- اللجوء إلى الله وطلب العون

5- الاستسلام لقضاء الله وقدره

كلام لا يعلى عليه والله
من يفكر بهذا الكلام اخي لايحزن سوى لشيء واحد في ما ضيعه عمره الماضي من دون ان يعبد الله
ويذخر شيء لاخرته
بارك الله فيك ااخي
والف شكر لك

الاميره
05-Sep-2006, 04:07
مسكت

الا بذكر الله تطمئن القلوب
صح لسانك خيوو
ومافي اريح شيء لاطمنان النفس الا ذكر الله
بوركت اخي

الاميره
05-Sep-2006, 04:09
جوزاء

اكيد اختي مافي شك اننا بنفرح بعد الحزن
كلامك صح الصح
والف شكر لكي غاليتي لتواجدك

ولد الرياض
09-Sep-2006, 03:25
الغااااالية

الحزن له علامات في القلب لا تزول بعكس السعادة فلا اثر لها
فالمسمار اذا وضع في الجدار ثم نزع الا يكون له اثر ....! فهو كالحزن اذا وقع في القلب ثم زال الا يبقى له اثر ...؟
وقد سبقني في الرد امورات .. وسارق واجزلو في الرد ووفوا فيه .. ولم يبقى لي الا الافادة ...!!


فلتسلم لنا اناملك بما ابدعت به يمينك .... ودمتيـ لنا مبدعة

ولد الرياض

الاميره
14-Sep-2006, 11:33
يسلموو اخي ولد
شاكرة لك تواجدك وردك