المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صغيره في طرحها لكن كبيـــــره في وقعها


فـــرفـــر
29-Aug-2006, 07:51
سلامووووو للجميع....


كيفكم يا امورات ....وكيفكم يا تماسيح...


اولا بعطيكم فكره عن الموضوع: الموضوع عباره عن مشكله ابي اطرحها وابي من الكل يشارك فيها وخصوصا الازواج وبالتحديد الزوج لانها تهمهم وتتطلب منهم تطبيق سريع وان ينتبهو لهذي النقطة لانها صحيح انها صغيره وشبه خفيه لكنها تكون في النفوس قويه لاتنسى هذي المقوله لانها فعلا اعتبرها ام الحكم((النار من مستصغر الشرر)) خصوصا اذ1 كان الفرد يحب من تسبب له بهذه المشكله زمااظن ان احد منكم يبي يجرح مشاعر انسان حبه من قلبه ومستعد يشاركه طووول العمر على الحلوة والمره <<وعلى مااظن عرفتو اقصد منو هذ1 الانسان هذ1 الانسان هي الزوجه...الي رضيت بكل احوالك وذ1قت الامرين من اجلك ومن اجل إسعادك... والي الي ابي اقوله وآسوفه على الاطاله ....


طرح المشكله:ان كلا زوجين يسمع لكلام الام او الاب او الاخت...
مثـــــــال لتوضيح الصورة مع الشرح المبسط:مثلا زوجتك راحت لبيت اهلك او استراحه لجمعة اهلك...تكشخت المدام وصارت على سنقة عشره<< مايحتاج يكفي انك من بنات حواء...
وراحت المدام وكل شي مشي حلو...من بكرة رحت انت لأهلك وجتك الوالده الله يطول لك في عمرها او اختك وقالت لك والله زوجتك امس سوت كذ1 وكذ1 انت تسألها تقلها طيب وش دراك تقلك انا حللت تصرفها كذ1 <<هذا مربط الفرس .... طيب وش الي يخليك تحللين بذي الصورة طالما ان البنت ماقصدت شي
وتروح انت للزوجه وتقول لها ليه سويتي كذ1 وكذ1 ونفس اسطوانة الوالده تقولها لزوجتك وهي مسيكينه ماتدري وش تقول لانها مو مستوعبه الامر ((لنفترض في هذي الحاله ان الزوجه هي الي معه الحق في بعض الحالات تكون الزوجه غلطانه لكن احنا بناخذ ذي النقطة لانها الاهم))...وتقولها يلا ارفعي السماعه واتأسفي للوالده<<هنا لحظة اخي الزوج نسيت شي وهو اهم شي والي تميز فيه الرجال عن النساء الي هو التآني واخذ الامور بركاده وين راح الاستماع للطرف الاخر ليه ماتسأل زوجتك وتقلها ليه سويتي كذ1 وكذ1 او هـل صــــحــيح اليقالته الوالده ولا لأ...وبدون أي مقدمات يلا ارفعي السماعه واعتذري للوالده<< طيب ليه هي الدنيا فوضى ولا الوالده ملاك مايغلط((وعذرا على التعبير)) يمكن الوالده فهمت غلط او يمكن الكلام وصل للوالده مو صار لها هي بعينها يعني في احد وصلها الكلام بالغلط او حباً للمشاكل...."نرجع لموقف الزوجه" اللحين تروح هي وتتعتذر للوالده وليه سوت كذ1 عشان ماتبي تزعلك او ماتبي تكسر كلمتك "تعرف ليه" لانها تحبك وماتبي شي يكدرك وانت مارديت لها ذ1 الشي على طول فتحت عليها باب الاتهامات بعدين يلا روحي اعتذري ...
وتوتة وخلصت الحتوتة...

والان انتي اختي الزوجه اصنعي لنفسك هذ1 الموقف وضعي نفسك مكان الزوج....



الــــخـــلاصة:الي هي سماع كلا الزوجين لما يقال حولهم وفي خصوصياتهم ودخل الاخرين فيها واجبار احد الزوجين على فعل لا يريده وقد غصب نفسه لاجل الاخر ..
تخيلو هذه صغيره لكن اذ1 تكررت عدة مرات وش تتوقعون النتيجه((لا تحقرن شيئاً فإن الجبال من الحصى))...
يعني راح يصير الطلاق <<والله كرهت اني اقولها اقشعر جسمي منها...
فكيف انتما ايها الزوجين وانتما تعاصران هذه المشكله وارجو منكم انت تضعو موضوعي هذ1 بيعين الاعتبار لاني من جد اخاف على اخواني من ابغض الحلال عندالله لانها تسبب دماار ليش للبيوت فقط بل للمشاعر...فكم من ازواج تفرقو من هذه المشكله..ومااجبرني على كتابة هذ1 الموضوع الا لاني شفت ان هذه المشكله تتمخطر وبكل جرااااااءة بين الازواج وكانها شيئاً جميلا ....... :(:(
واسوفه على الاطاله وان صار لموضوعي أي نقص ارجو منكم الاكمال ولا كامل الا وجهه ذو الجلال والاكرام وضروووري ابي اسمع نقدكم للموضوع وآرائكم..... 5//


تحياتــي



الفراشه.,.,فرفر.,.,

Mr.MskT
29-Aug-2006, 08:20
<<<<<<< يتنهد
يعطيك العافيه فرفر على الموضوع اللي اغلبنا يجهل معنى كلامك
لان هذي حقيقه شائعه بين الزوجين (( عدم التفاهم ))
الرجل يدور السيطره لجل يثبت وجوده في البيت .. وهذا مب حل انك تزعل زوجتك عشان تنبث
لها هالشي
فيه لميون والف مليون طريقه عشان تفهمك وترضى عليك

اما بالنسبه للمرأه المفروض تكون هي سنتر قلب الرجل
بحيث انها تحاول تفهمه وتحط ببالها ان زوجها كل شي بحياتها
لتبقى تحت ظل الزوج
وصدقوني يا بنات مافيه زوجه تدخل الجنه وزوجها مو راضي عليها

الزواج مااقولكم من ناحيه الرجل او من ناحيه المرأه
الزواج من الطريفين بدوووووووووووووووووووووون تدخل اي طرف ثالث من ناحية الاب او الام
من كلا الطرفين

ووويالله يارب يا كريم توفق الجميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يع
وصدقوني هذا كلام انسان وقع في زواج فاشل
وعلى قول المثل (( الانسان ماراح ياخذ الا نصيبه من هالدنيا ))

<<<<<< يتنهد :( :(

ومشكووووووووووووره اختي جزيل الشكر على هالموضوع الجيّد

فـــرفـــر
29-Aug-2006, 09:38
تسلم يا مسكت على مرورك....

والله يعطيك العافيه ونروت صفحتي...

وحلوة مشاركتك وطرحك للمشكله خصوصا انك كنت مجرب فيها ....

عاشق المستحيل
30-Aug-2006, 02:50
موضوع حلو واجتماااعي بشكل خصوصا في مجتمعنا

العربي والله يستر ..............

>>>>>>>>>>> ناااوي يتزوج .........




بس اعتقد ان شخصية الزوجين هي اللي تحدد هذي المشكله


انا عن نفسي مااراح استعجل في الحكم على زوجتي

لازم اتأكد من كل شيء قبل ماافتح النار على احد ويكون


مضلووم ............................


شاكرلك فرفر الموضوع الجيد والى الاماام







تحيااااااااااتي عااااااااااااااااااشق المستحيل

ولد الرياض
30-Aug-2006, 03:37
اخـ فرفر ــتي

موضوع كبير لا يفهمه الا قلة

قرأت احصائية جديدة تعلن ان نسبة الطلاق
كل سنة تزيد عن السنه التي قبلها وان نسبة
الطلاق بالنسبة للزواج يفوقه بأكثر من مرتين

والسبب بالغالب عائد للاهل ومشاكلهم
فالام تغار والبنت ايضا وهكذا

فالرجل لابد له من وضع حد بينه
وبين اهله من ناحية الزوجة ولا يقبل منهم الا مايرضيه
اما غير ذلك فيرد الا ببينه .....!

الغااااالية

موضوع جميل في طرحه
شيق في نقاشه

ودمتيـ
ولد الرياض

amorat
30-Aug-2006, 04:57
اختي العزيزة

يختلف الوضع من ام الزوج الي الاب والي اخوات الزوج ..

لكل واحد ظروف خاصه وتعامل خاص ..

والزوجه هي التي تحكم هذا التعامل وتقدره ..

يعني حديثها مع ام الزوج ( مهما كانت قريبه منها كابنت اختها او معرفه و و و و ) .. حيث الزوجه مع ام الزوج يختلف عن حديثها مع اخوات الزوج .. وكذلك مع والد الزوج ..

وانا افضل .. الاحتكاك مباشر مع اخوات الزوج .. لكن يكون التعامل سطحي مع والدة الزوج ..

اقصد من هذا .. مهما قصرت ام الزوج تجاه زوجة ابنها .. فافضل التزام الصمت والهدوء للزوجه ..

لكن العكس مع اخوات الزوج .. بامكانها الدفاع عن نفسها والخوض في مجادلات محدوده ووديه ..

ممكن تكون مشكله صغيره .. تؤدي الي فراق بين الزوجيه .. او بابعد الحالات .. دخول الكره والبغض بين الاثنين ..

كذلك الزوج ..له كما عليه على زوجته ..

وطبعاً هدوء الزوج والزوجه وحكمتهما .. كله في مصلحتها لاستمرار حياتهما الزوجيه .. وكسب ود من حولهما ..

فـــرفـــر
30-Aug-2006, 06:02
مشكووور ولد على المرور ....
ونورت اخوي..
مشكووووووووووووووور عاشق والله شرفتني بوضوعي .... 13//
وبالنسبه لك امورات عندي بعض الانتقادات لكلامك....
اولا: اقصد من هذا .. مهما قصرت ام الزوج تجاه زوجة ابنها .. فافضل التزام الصمت والهدوء للزوجه ..
اووكي والى متى تصمت وتلتزم الهدوء..الى ان يقع الفاس بالراس وياتي وقت لاتستطيع الزوجه التحمل امورات اخوي في مقولة تقول((لاتحقرن شيئا فإن الجبال من الحصى)) يعني هل كل مره بتسكت الزوجه اليس لها مشاعر وكيان انسان يحس بالمهانة ..الن ياتي يوم لاتتحمله الزوجه وقد ارهقها هذ1 التعامل ...انت اذ1 كنت تحب زوجتك هل ترضى عليها مثل هذ1؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ثانيا:وانا افضل .. الاحتكاك مباشر مع اخوات الزوج .. لكن يكون التعامل سطحي مع والدة الزوج ..
لكن ليس كل اخوات الزوج لان فيهم من يضع كل كلمة في اذن امهم وممكن تنقل البنت صورة خطأ للام وهذ1 اكبر مشكلة تحصل لنا..ان البنت تنقل للام كل صغيره وكبيره وعاد يلا هاتي انتي وياها تفسيرات على كيف كل وحده منهم وضد الزوجه ....وماله داعي اكمل الباقي لان واضح الباقي

ومشكوور امورات على المشاركة الحلوة....


تحياتــــي



الفراشه.,.,فــرفـــر.,.,