المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من اهم الزوواج ام الدراسه نبي نقاش


نبض الاحساس
14-Feb-2007, 12:27
من اهم الزواج ام الدراسة

--------------------------------------------------------------------------------

طلبت من عانس الرياض طلب وهي اخت عزيزة وغالية فأجبتها الى الطلب
من اهم الزواج الغير مأمون العواقب ام الوظيفة والدراسة الجامعية ؟؟؟؟؟؟

لماذا تتزوج الفتاة ؟؟؟
رغبة طبيعية ان تكون بيت واسرة وهذي غريزة نجدها حتى عند الحيوانات الراقية
من طيور وثدييات ودلافين
وهذي هي الرغبة يجب ان نعتبرها هي لبنة المجتمع الاولى التي لايمكن ان تقوم حضارة بدونها فالتناسل بغير هذه الطريقة يعتبر همجية وتدني في مستوى الإنسانية

من اسباب الزواج برجل هو حبه وهو سبب غير منتشر في منطقتنا العربية فنحن لانعرف الحب ولانريد ان نعترف به فيجب ان نحذفه من القائمة
من اسباب الزواج هو الهرب من اسرة فيها خلافات اسرية
اب مشاكس وام بلهاء واطفال مشاغبون واخوة متسلطون وشغل على راس البنت فهذي من اسباب الزواج وهو الزواج المحكوم عليه بالفشل في 55*^ بالمية او الهرب من وضع اقتصادي صعب
من اسباب الزواج المادة والطمع في الغنى
هذي هي اسباب الزواج المنتشرة في العالم كله وليس في منطقتنا العربية فقط
احصان النفس للمسلمين
ماذا تحقق الوظيفة
الإكتفاء المادي بالمرتب الشهري والمعنوي بالعلاوات والحوافز
ممكن تبني طفل حتى تشبع رغبة غريزة الامومة
ممكن خلق نوع من الإستقلال المادي عن الاهل وإذا استقلت الفتاة عن اهلها ماديا تستطيع ان تسحب البساط من اهلها بقليل من الحكمة وتعيش الحياة التي ترجوها تطبيقا للمثل القائل طعمي التم تستحي العين
طبعا هناك فائدة للزواج اخرى لم اذكرها وهي الاجر والمثوبة من الله العلي القدير فأجر الزواج عظيم وتربية جيل مسلم حقيقي مو مظاهر والسلام هو شيء نحتاجه اشد الحاجة في هذي الأيام الحالكة
رغم كل ماقيل عن العنوسة واخطارها الشديدة فأنا انصح الفتيات الف مرة بالتفكير قبل الزواج واكمال الدراسة شي اهم فالمادة تبقى ليس كالزوج الذي يمكن ان يطلقك ويرميك ويبهدلك ثم من هو الرجل الذي تستطيعي ان تضمنيه نحن لسنا في زمن الصحابة ياعزيزتي نحن في زمن ذئاب راحت الايام التي كان الرجال لايسمح فيها للمرأة ان تدفع مليما واحد ا ادراج الرياح

اكملي دراستك واذا كتب الله لك الزواج فستتزوجين ولكن سيكون مرتبك في جيبك حتى لو لم تتوظفي فتستطيعين ان تتوظفي بالشهادة الجامعية
انها ليست سلبية
ولا تفكير متشائم
لن ينفعك احد من الناصحين بالزواج اذا الزوج مقلب ؟؟؟؟
كل الناس ستقول اصبري بكرا يعدلها ربك
ولن تتعدل
ولن تستطيعين ان تقولي له لااريدك
لانك لست موظفة ولن تستطيعي الصرف على نفسك واخذ استقلاليتك
سترجعين الى بيت اهلك لتكتشفي انك قد اصبحت غريبة فترجعين عملا بالمقولة
نارك ولا جنة هلي

السؤال يطرح نفسه .................
من اهم الزواج ؟؟؟؟ المعرض للموت والزواج من ثانية ورميك ونسيانك وخيانتك في اعز ماتملكين في انوثتك
ام الدراسة والوظيفة الثابتتين حتى لو تركتيها تستطيعين اخذ وظيفة ثانية

رسالة حب
14-Feb-2007, 12:53
بداية تسلمين على الطرح
ثانيا لا أظن أنه يجب التفكير بالزواج بهذه الطريقة وكأن الزواج سيشهد فيه اصحابه انواعا من التعذيب او الندم او غيره فهناك متزوجين تكمن سر سعادتهم في زواجهم ويرون الزواج هو جنة الدنيا بالنسبة لهم
ثم إن الزواج هو نصف الدين ولا اظن كلمة نصف الدين بسيطة
والزواج هو العلاقة الحقيقية والشرعية لايجاد جيل جديد وانشائه ليصبح جزءا فعالا في المجتمع
وهو سد للغريزة بالنفس البشرية وتحصيتنها وايضا هي سنة الحياة في الارض لاستمرار الحياة الانسانية لذا لا بد منه

ثم ان الزواج اظنه نصيبا اكثر من كونه فرصة او تجربة للفتاة

أما بخصوص الدراسة كل منا يحب أن يتعلم ويتثقف وينال شهادات عالية ويحقق طموحه
وايضا هناك فتيات لا يطمحن بالتعليم قدرما يطمحن بتكوين اسرة لذا يتركن اكمال الدراسة حتى يتزوجن ولكل منا طريقته ومعرفته بما يريحه
وهناك ايضا من تتزوج وتواصل تعليمها وقد يؤثر ذلك ببيتها ولكن تتحمل هي وزوجها حيث فترة الدراسة ليست ابدية

وعني أنا افضل اكمال تعليمي لأنه مستقبلي ويجب أن اسعى اليه والزواج اراه نصيبا اكثر من كوني استطيع التحكم به

اسمحيلي على الاطالة كثيرا
وما اعرف اذا كتبت كويس او صح مدري
لاني اكتب بالظلااااام ههههههه
يعطيك العافية وتقبلي مروري

نبض الاحساس
14-Feb-2007, 12:57
تسلمين اختي رساله على
هالتواصل الرائع منك كماعودتينا عليه
والله يعطيك العافيه اختي

العازمـــــــي
14-Feb-2007, 01:40
طبعاا من ناحية الزواج فالزواج قسمه ونصيب

وما اعترض عليه

اما من ناحية الجامعه او العمل

فتلك امور لا احاول ان اناقشها الا اذا درستها بواقع

ودمتي يا عزيزتي متفوقه

نبض الاحساس
14-Feb-2007, 02:05
يسلمووووو اخووى العازمي على
ابداعك وتميزك الرائع في ارد وفي مواضيعك
الله يعطيك العافيه وتقبل مرورى

amorat
15-Feb-2007, 01:37
طيب ..

لو تزوجت البنت .. هل تقدر تكمل دراستها !!

لحد يقول لا ... لان هناك بنات متزوجات ويكملون دراستهم ..

طيب .. لو نجي للعكس ... البنت تدرس وطنشت الزواج .. ورفضت الازواج ..

وطبعاً يوم خلصت دراسه قالت ليه ما ادور لي وظيفه .. طبعاً الزين مايكمل حلاه !!

ثم توظفت ... و و و و

ثم تبي الان تتزوج لكن ... للاسف العمر فوق الخمس والعشرين او الثلاثين ..

وقل المتقدمين والطلبات ...

طبعاً الفلوس بين يدينها ولوحدها ...

لكن تذكري عزيزتي قبل القرار ...

من حلاة الزواج وتكوين الاسرة .. ومن حبها لزوجها وحب الزوج لزوجته ..

هناك من يدفع الاولوف ويراجع المستشفيات حتى يرزقه الله بالاطفال ..

هناك من يتمنى ان يرزقه الله مولود باسرع وقت حتى يعيش معه باطول فترة ممكنه وماقدره الله له من عمر ...

هناك من الرجال من يدفع لابنه ولزوجته بسخاء ...

وبعض الفتيات من ترفض الزواج من اجل دراسه ووظيفه .. ثم مال زائل .. !!

ولي تعقيب على بعض كلمات هذا الموضوع وهي :

(من اهم الزواج ؟؟؟؟ المعرض للموت والزواج من ثانية ورميك ونسيانك وخيانتك في اعز ماتملكين في انوثتك ..ام الدراسة والوظيفة الثابتتين حتى لو تركتيها تستطيعين اخذ وظيفة ثانية ) ....

بدل الوظيفه .. هناك وظيفه اخرى ..

اما الرجل ... فلا يوجد بديل عنه الا بتنازل المرأة المطلقه عن حقوقها

فلا يوجد للرجل اي بديل

ولا يوجد للمراة المتزوجه الام لاطفالها والحبيبة لزوجها اي بديل ..

فكم من زوج لم يتزوج على زوجته حين افترقا

وكم من زوجه لم تتزوج من آخر .. حين توفي زوجها حباً فيه وباولادها ..

هنا الاهم حين يكون نهاية جميله للزواج ..

بعكس الوظيفه التي تكون نهايتها ...

مجرد تقاعد ( خارج الخدمه ) !!!


وضعت ردي باعجبابي بكاتبة الموضوع .. وفي الوقت نفسه لم يعجبني وجه المقارنة بالموضوع ..

ودمتم

نبض الاحساس
15-Feb-2007, 04:20
أ هلا وسهلا بك اخوووى امورات على أطلالتك المعطره على صفحتي
اولا: من ناحيه البنت اذا تزوجت تقدر تكمل؟ البعض طبعا بس بدون تفوق في الدراسه مثل ماكانت قبل الزواج هههههههههه وهذا شي طبيعي كلا يعرف الاسباب
ثانيا :من ناحيه ازواج افضل لاطبعا هذه نظريه غير صحيحة
اولا تملك البنت الشهاده في يدها لاقدر الله لها بشي ممكن ترجع لها
ثالثا : الوظيفه اكيد مهمة في حياه كل متخرجه واذا فيه قسمه ونصيب اكيد بتتزوج لاحقه على البهذله ههههههههههههه وا رجال مومثل بعض اصابع يدك ماهي قد بعض صح والا لا بعض الرجال مخلص لزوجته وواولاده وكذالك الزوجه نفس الطريقه والبعض لاطبعا يكون شرير ومعقد مما تندم الزوجه على الزواااج منه
وهذه حال الدينا اما وقتنا الحين اولا يسال الزوج هل ؟ هي موظفه يعني معلمه لها دخل شهرى ههههههههههه حتي يستفيد اهو منها ونا تاكدت من اشي هذا بنفسي وعن نيات الرجال انهم يطمعون في راتب المعلمه وغيرها مهما كانت انتائج في صالحه او انعكست على حياة المسكينه بتضحي بكل مالديها وناقبل فتره
منزله موضوع عن رأتب المعلمه مدرى شفته والا لا بلعامه
المهم اشكرك اخوى على طرحك لبعض انقاط التي انت ابديت رائيك فيها
ولاتحرمنا تواصلك

جـــوهـــرة
15-Feb-2007, 05:37
صح كلامك اخي امورات لايجود وجه للمقارنه

مهما درست المراءه واخذت اعلى الشهادات مستحيل تغنيها عن بيتها وزوجها واطفالها
لكن تكوين الاسرة وان كانت سعيده ومرتاح مع زوجها اكيد بيغنيها عن الوضيفة
وماراح تفكر بيوم انها ليش ماتوظفت
لكن الي تبقى تدرس وتفكر بالدراسة وكل مايتقدم لها واحد ترفضة والى ان تصل الى نهاية طريقا الي بدت بدراستها راح تلاقي نفسها القطار فاتها وراح تندم انها مااوافق على اول شخص تقدم لها

تسلمين اختي رسالة على المووضوع

الخزامى
15-Feb-2007, 06:47
أولاً : عمــر الزواج ما كان بهذي الطريقة .. فلماذا نحكم عليه بالفشل وشدة البؤس

كما ذكرتي ... بالعكس من الممكن ان يكون الزواج في قمة النجاح اذا تم بتفاهم

من الطرفين .... فلماذا كل هذا الحكم القاسي على الزوج ...

ثانياً : اسمحي لي اختي منار الموضوع مافيه اي وجهة نظر صحيحة هذا من رأيي

الخاص ... يعني من الواضح ان الكاتب للموضوع لديه تفكير غير منطقي نهائياً ...

وغير هذا كله اذا البنت طول عمرها فكرت تكمل او تتوظف وتشوف ان الزواج غير مهم

هذا شي راجع لها من الممكن ان هذه الفتاة ليس لها رغبة في الزواج فهذا من حقها ..

أو من الممكن أنها ترفضه خوفاً من عواقبه وهذا الخطأ بعينه فلماذا تحكم عليه بالفشل

قبل أن تتخذ الأمور بروية وتعقل ... فانها ان احسنت قبول الزوج المناسب وتروت في

اختياره وتفكيرها وكان من يشهد له بالكفاءة والاخلاق فلما الخوف .؟.؟.

فإن حدث شيئاً بعد ذلك فهو مقدر ومكتوب من الخالق تعالى .... ولكن لا يجوز لها

أن تتذمر بهذا الشكل من الزواج فلا تدري هي عن القادم من الممكن أن تكون أسعد

أيامها فلما كل هذا البؤس ....

ودمــتم بحفظ الرحمن ....

نبض الاحساس
15-Feb-2007, 07:24
يعطيك العافيه اخت جوهره
على تواصلك ومرورك الكريم على صفحتي
الله يعطيك العافيه

نبض الاحساس
15-Feb-2007, 07:28
مشكووره اخت خزااامـــي
على مرورك انا نزلت الموضوع لنقاش يعني
كل عضووو يدخل ويبدى رايه ماحددت الاراء
وانتي ابديتي رائك وانا احترم كل عضوو ا ومشرف
دخل وشاركوابدا رايه بالموضوع الله يعطيك العافيه
على تواصلك وجديدك

amorat
15-Feb-2007, 02:15
هلا وغلا مناااااار

طيب على كلامك .. وحتى لو رفضت البنت الزواج من اجل الشهادة والوظيفه وحتى تضمن نفسها ومستقبلها اولاً ... ولنفرض انها اصبحت طبيبه .. فهل اذا تزوجت ولم توفق في زواجها هل بعد الانفصال تصبح مطلقه !! ام شهاداتها وعلمها وعملها ترفعها عن هذا المسمى ؟؟؟

سيصبح مسماها .... طبيبه ... مطلقه !!

وايهما ارحم لها ... مسمى ... طبيبه ومثقفه ... ام عانس ؟

الان اغلب الرجال يريدون النساء الاصغر عمراً ...

وحتى لو كانت البنت تدرس او موظفه .. من حق الزوج منع زوجته اما من مواصلة وظيفتها او عملها ...

وليس كل الرجال ينظرون فقط الي المرأة الموظفه ...

طبعاً اللي يدور ويبحث عن البنت الموظفه حتى يتزوج منها ويستفيد من مرتبها ... لم يجرب هذه الحالة ..

لنفرض ان راتبها 2500 ريال ( مدرسه مثلا ) واغلب وظائف البنات هالايام بحدود هالمرتب ..

بعد مدة من الزمن اكيد تبي خادمة عشان تهتم بالبيت ومتطلباته .. لان الزوجه مو موجوده من الصباح الي بعد الظهر ..

فيزا الخادمه مثلاً 4000 ريال ..( راح نخلي الزوج هو اللي يدفعها هالمسكين ) ..

طيب وراتب الخادمه شهرياً 500 ريال ...

وبعد مده ايضاً ... راح تتعب من مشاوير الزوجه لعملها .. طبعاً بعض المرات تتاخر الزوجه ( الموظفه ) بالخروج مع زوجها .. ويتاخر ايضاً الزوج عن عملها بسبب زوجته الموظفه ..

ثم راح يجيب لها سائق خاص ( خلونا نفرض ان الفيزا حق السواق على الزوج هالمسكين 4000 ريال ... وحتى ثمن السيارة على الزوج 20000 ريال ..

لكن الزوجه راح تدفع الراتب الشهري حق السواق 1000 ريال ...

والان الي العمليات الحسابيه كالعادة ..

الزوج = فيزا الخادمه + فيزا السائق + سعر السيارة الجديده
= 4000 + 4000 + 20000 = 28000 ثمان وعشرين الف ريال ...

الزوجه = مرتب شهري من حسابها للخادمه + مرتب شهري للسائق
= 500 + 1000 = 1500 ريال ..

يعني يبقى من راتب الزوجه .... الف ريال كل شهر ..

وهنا السؤال المهم :

هل اهملت الزوجه زوجها من اجل 1000 ريال فقط ...!!!

وقد تم ادخال سائق وخادمه الي المنزل ولا ننكر ونجهل اخطارهم على المنزل والابناء والزوجه والزوج ... !! كل هذا من اجل 1000 ريال من مرتب الزوجه الموظفه !!!

ولن اكمل موضوعي هنا بذكر مشاكل الخادمات والسائقين ...

لكن ستتحمل الزوجه الموظفه ... جزءاً كبيراً منها ...

ودمتم

نبض الاحساس
15-Feb-2007, 08:01
اشكر لك عودتك اخووى مره اخرى على الموضوع
لكن انا شوف كل هذه الحسابات عايديه ما تستدعى
ترك الوظيفه انا اتكلم عن المعلمات الاتي موضفات براتب
زين وليس المتعاقدات في الوقت الحالى انا معاك صح مثل هولاء المعلمات
شئ طبيعا مايغطي راتبها طلباتها ولا طلبات المنزل انا كلامي على المعلمه الى
راتبها فوق 12 الف ومافوق
اما قول تصبح مطلقه افضل من عانس هذا رائيك انت اخووى اما انا لا طبعا
اعترض على الموقف ممكن عندها اطفال اذا كانت ماتملك اي شي لديها
حتي مصاريف اولادها حين يتركها زوجها ويرمي الاولاد في حضنها تتوقع من وين
تصارف عليهم
المهم هذاا نظريتك ورائك اتجاه الموضوع او المشكله وانا احترمه
الله يعطيك العافيه على تواصلك

abuazher
24-Feb-2007, 11:51
الزواج قسمة ونصيب عبارة سمعناها وحفضناها ونكررها كل يوم وكل ساعة

من منا لا يحلم بتكوين أسرة ويكون له كيانة وسط مجتمعة
الزواج هو سنة الحياة ووسيلة للحفاض عليها ولقد عرفت مرحلة الزواج بأنها مرحلة إنتقالية بحيث يصبح الزوجين مسؤولين عن أسرة بهذا المجتمع
وفي الوقت الحالي إرتبط التعليم بطرق تربية الأولاد فكلما إزدادت ثقافة الوالدين إنعكس ذلك إجابيا على تربية الآولاد
فمن هنا نلاحظ مدى العلاقه بين الزواج والتعليم وكلاهما مكمل للثانى ولكن يمكن أن يحدث زواج من دون تعلم ولكن لا يمكن للمتعلم أن يبقى من دون زواج

التعليم وسيلة للزواج فكيف بوسيلة من دون غاية

فأني لا أجد مبرر للفتاة أن تتحجج بكبرياء الرجل وغطرسته من أسباب عزوفها عن الزواج فكم من فتاة غير متعلمة تزوجت ووجدت السعادة مع شريك حياتها وكم من فتاة وصلت لدرجة عالية من الدراسة ولم تتوفق في زواجها والعكس صحيح فهذة قسمة الحياة وكما يفول الشاعر دع الأيام تغعل ما تشاء وطب نفسا إذا حكم القضاء

تمنياتي للجميع بحياة زوجية سعيدة

نبض الاحساس
25-Feb-2007, 12:56
مشكوور اخوووى على مرورك
وطلتك على الموضوع الله يعطيك العافيه