المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : امهات الزوجات والمقبلات على الزواج


almasudi
15-Oct-2008, 12:20
أمهات الزوجات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع مهم جدا وأتمنى الفائدة منه للجميع

ألاحظ كثيرا من أمهات الزوجات أو المقبلات على الزواج بعدم نصحهن وإرشادهن وليس كلهن بل أكثرهن للأسف .
نحن نعرف جيدا بان الأمهات والآباء أكثر حرصا على أولادهم وبناتهم في حسن تربيتهم ويتمنون بان يكون أولادهم وبناتهم ذو خلق ودين ويحرصون أكثر بان يكونوا في مناصب جيدة من تعليم ووظائف مرموقة وغبره
ولكن عندما نأتي للزواج : تدرون ما يقال للفتاة من أمها ؟
اسمعي يابنتي لازم بان تكوني قوية الشخصية أمام زوجك ولازم تكون كلمتك مجابة ومسموعة وان لم تجاب استمري بالزعل ولا تطيعيه وارفضي دعوته لك إلى الفراش حتى ينفذ ما أمرته به وأيضا حاذري من أهله وكوني معهم جدية أكثر حتى يمسكوا حدودهم معك وكوني مثل أمك وكثير وكثير وكثير وهم لا يدرون بأنهم يخربون بيوتهم بأيدي أمهاتهم وبأيديهم فأين الاهتمام بالتربية وتعاليم الدين وأين الاجتهاد بان يكون بناتهم في حياة سعيدة يا سبحان الله الاجتهاد والتعليم والتربية والخوف عليهم وغيره من إسعاد أولادهم وبناتهم وعند الكبر وعند إقبال الفتاة للزواج ينقلب الحال وأصبح كل واحدة من الأمهات تسعى وبشغف إلى هدم بيت ابنتها

لماذا لا يتعلمن الأمهات من تلك الإعرابية عندما قالت لابنتها .؟

(( يابنية انك فارقت الجو الذي منه خرجت وخلفت العش الذي فيه درجت إلى وكر لم تألفيه فأصبح بملكه عليك رقيبا وملكا فكوني له امة يكن لك عبدا .
يابنية .. احملي عني عشر خصال تكن لك ذخرا وذكرا : الصحبة بالقناعة والمعاشرة بحسن السمع والطاعة والتعهد لمواقع عينيه والتفقد لموضع انفه فلا تقع عينه منك على قبيح ولا يسم منك إلا أطيب ريح والكحل أحسن الحسن والماء أطيب الطيب المفقود والتعهد لوقت طعامه والهدوء عند منامه فان حرارة الجوع ملهبة وتنغيص النوم مبغضة والاحتفاظ ببيته وماله والارعاء على حشمه وعياله فان الاحتفاظ بالمال حسن التقدير والارعاء على العيال والحشم حسن التدبير ولا تفشي له سرا ولا تعصي له أمرا فانك إن أفشيت سره لم تامني غدره وان عصيت أمره أوغرت صدره .
ثم اتق مع ذلك الفرح إن كان حزينا والاكتئاب إن كان فرحا فان الخصلة الأولى من التقصير والثانية من التكدير وكوني اشد ما تكونين له إعظاما يكن اشد ما يكون لك إكراما واشد ما تكونين له موافقة يكن أطول ما يكون لك مرافقة واعلمي انك لا تحصلين على ما تحبين حتى تؤثري رضاه على رضاك وهواه على هواك فيما أحببت وكرهت والله يخير لك . ))
وهمسة مخلصة للسيدات المسلمات : لماذا لا تجربن الحياة الزوجية على منهج الإسلام بعد أن غامت بيوتكن بالتعاسة من جراء التقاليد والقواعد البعيدة عن منهج الإسلام فجربي وسوف ترين انك اسعد النساء وسوف يرف السرور على محياك وتقتحم البهجة إرجاء بيتك .
انه زواج وليس متعة مؤقتة والله تعالى عبر عنه بالميثاق الغليظ تحريما لحرمته فكوني وفية لربك فهو العليم بما يصلح بالك ويحفظك من هجمات الهموم .


وتقبلوا مني اجمل وارق التحايا واعذبها



وآسف على الإطالة

::عآصية الدمع ـة::
16-Oct-2008, 04:25
يســــــــــــــــــــــــــلللللموـوـوـوـو ولآإآع ـدمتك
.,.,
وبجد بعض الآمهـآإآتـ مآينصحوا بنآتهمـ
.,.,
يع ـطيك الع ــــــــآإآفية
.,.,
دمت لمن تح ـب

نبض الاحساس
16-Oct-2008, 04:33
مشكووووور على المعلومات الرائعه

الله يعطيك الف عافيه

دمتم بود

almasudi
16-Oct-2008, 07:08
الله يعافيك ::عآصية الدمع ـة:: وشاكر لك هالمرور العطر باجمل عبير سلمتي وسلمت اناملك ربي يسعدك ولا يحرمني من هالطلة

تقبلي مني اجمل وارق التحايا واعذبها

almasudi
16-Oct-2008, 07:12
الشكر لله ثم لك مناااار والله يعافيك بارب وشاكر لك هالمرور العذب باجمل الورود سلمتي وسلمت اناملك ربي يسعدك ولا يحرمني من هالطلة

تقبلي مني اجمل وارق التحايا واعذبها