عرض مشاركة واحدة
غير مقروء 17-Feb-2007   #1


الصورة الرمزية كيكةفراولة
كيكةفراولة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11590
 تاريخ التسجيل :  Feb 2005
 المشاركات : 14,255 [ + ]
 التقييم :  10
 :البوم العضو
لوني المفضل : Cadetblue
«مؤسسة البريد السعودي»







«مؤسسة البريد السعودي» تبدأ تطبيق مشروع تمليك «صناديق واصل»


تبدأ «مؤسسة البريد السعودي» اليوم تطبيق مشروع تمليك المواطنين والمقيمين، «صناديق واصل» البريدية مجاناً، واستقبال الرسائل البريدية في المنازل والمكاتب عبر «صناديق واصل» من دون رسوم، ولفترة محدودة.

وشرع البريد السعودي في تقديم خدمة «بريدك إلى بابك» مجاناً عبر «صناديق واصل» للمشتركين، بعد أن استكملت المؤسسة مشروع العنونة البريدية الجديدة، ومشروع واصل في المدن الرئيسية في المملكة. كما ستقوم مؤسسة البريد السعودي بتسليم مفاتيح الصناديق للمواطنين والمقيمين، ما يمكّنهم من تسلم رسائلهم البريدية, وتشتمل صناديق واصل على باقة من الخدمات البريدية الاختيارية، بما في ذلك خدمات التوأمة البريدية بين خدمات البريد الالكتروني والبريد العادي، بحيث يتمكن المشترك في خدمات «واصل» من معرفة الرسائل البريدية المتجهة إلى صندوقه عبر البريد الالكتروني، من خلال رسائل «أس أم أس» والخدمات الالكترونية الأخرى التي يتيحها البريد السعودي.


من جهة أخرى، وقّع رئيس مؤسسة البريد السعودي الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن أمس، اتفاقاً بريدياً استراتيجياً مع البريد الفرنسي، لتطوير منظومة الخدمات البريدية، وقّعه من الجانب الفرنسي الرئيس التنفيذي لـ «سفري بوست» التابعة للبريد الفرنسي فيليب ديلمون، وحضره السفير الفرنسي في الرياض شارل هنري داراغون.

ويضم الاتفاق حزمة من البرامج التطويرية للبريد السعودي، تشمل كل العمليات البريدية، بدءاً من خدمات مكاتب الاستقبال وانتهاء بعمليات الفرز البريدي، والاستفادة من التقنيات البريدية الجديدة والخبرة العريقة للبريد الفرنسي. كما يشتمل الاتفاق على مشاريع لتطوير برامج الجودة البريدية، وتحديث خدمات البريد الممتاز، وتطوير برامج الفرز الآلي والقراءة الالكترونية والخدمات البريدية المتخصصة.

وكانت مؤسسة البريد السعودي أبرمت اتفاقات تقنية مع شركات عالمية مثل شركة «سيمنس»، للانتقال من الفرز اليدوي إلى الفرز الآلي للرسائل البريدية، لضمان السرعة والجودة، كما اعتمدت على نظام العنونة الجديد الذي أسسته لبناء خدمات بريدية جديدة، تشمل خدمة «بريدك إلى بابك مجاناً»، وخدمة واصل (الاختيارية) لإرسال الرسائل واستقبالها. وأطلقت المؤسسة خلال الفترة الماضية شركة ناقل للخدمات البريدية واللوجستية، لدعم الخدمة الجديدة، وذلك في إطار تخصيص وتطوير خدمات البريد السعودي وتحديثها.



«lcssm hgfvd] hgsu,]d»


reputation


 

رد مع اقتباس