عرض مشاركة واحدة
غير مقروء 19-Feb-2007   #1


الصورة الرمزية كيكةفراولة
كيكةفراولة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11590
 تاريخ التسجيل :  Feb 2005
 المشاركات : 14,255 [ + ]
 التقييم :  10
 :البوم العضو
لوني المفضل : Cadetblue
اليمن يخطط لتوطين 90 في المئة ...







اليمن يخطط لتوطين 90 في المئة من وظائف قطاع النفط


أشار وزير النفط والمعادن اليمني، خالد محفوظ بحاح، إلى أن الحكومة اليمنية وضعت خطة تهدف إلى توطين وظائف قطاع النفط خلال الفترة المقبلة، بهدف تأمين فرص العمل للخريجين واليد العاملة اليمنية وامتصاص جزء من البطالة المحلية.

وأوضح في تصريحات لـ «الحياة» أمس أن وزارة النفط قررت رفع نسبة توطين اليد العاملة اليمنية في قطاع النفط والغاز إلى 90 في المئة بحلول نهاية السنة الجارية، مع العلم أن نسبة توطين الوظائف تصل حالياً إلى 79 في المئة.

وذكر بحاح أن وزارة النفط بدأت تنفيذ برنامج مشترك مع الشركات النفطية العاملة في اليمن، بهدف تطوير تدريب وتأهيل الكوادر اليمنية، وأضاف أن هناك ترحيباً من هذه الشركات لبرنامج الوزارة القائم على تأهيل اليد العاملة اليمنية.

وكان بحاح يتحدث على هامش «منتدى المصادر البشرية الأول للشركات العاملة في قطاع النفط والغاز»، الذي نظمته وزارة النفط اليمنية وأفتتحه نائب الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي.


وأضاف بحاح: «سنضمّن الاتفاقات الجديدة شروطاً رئيسية تتعلق بتدريب وتأهيل اليد العاملة اليمنية». وكشف عن خطة لحفر 55 بئراً استكشافياً جديداً خلال السنة الجارية، لافتاً إلى أنه من المتوقع أن تضاف اكتشافات جديدة تحافظ على مستوى الإنتاج عند 350 ألف برميل نفط خام يومياً. وأوضح بحاح أن منتدى المصادر البشرية يأتي في إطار السياسة الجديدة التي تنتهجها الوزارة، بهدف تأمين تعاون مثمر وجاد بين الشركات النفطية المختلفة العاملة في اليمن.

وناقش المنتدى على مدى يومين عدداً من المحاور الخاصة بالمصادر البشرية، من أجل إيجاد نظام توظيف يتسم بالشفافية المطلقة والعمل على تنمية الكوادر المحلية، من خلال تقديم المنح الدراسية وتنمية القدرات والمهارات للكادرات اليمنية العاملة في الشركات النفطية، وتقديم برامج تدريبية فاعلة في الاختصاصات كافة والعمل على تنفيذ سياسات واستراتيجيات للحفاظ على الكوادر المحلية الفاعلة.

وأوضح المدير العام لتوطين العمال في وزارة النفط، محمد يحيى المتوكل، لـ «الحياة» أن عدد العاملين في شركات الإنتاج النفطي في اليمن يصل إلى حوالى 3 آلاف، يشكّل اليمنيون حوالى 80 في المئة منهم، بخلاف 10 آلاف يعلمون في شركات الاستكشاف والمقاولة من الباطن.



hgdlk do'' gj,'dk 90 td hglzm >>> hgl,j


reputation


 

رد مع اقتباس