عرض مشاركة واحدة
غير مقروء 19-Feb-2007   #1


الصورة الرمزية كيكةفراولة
كيكةفراولة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11590
 تاريخ التسجيل :  Feb 2005
 المشاركات : 14,255 [ + ]
 التقييم :  10
 :البوم العضو
لوني المفضل : Cadetblue
رئيس دولة الإمارات مفتتحاً معرض







رئيس دولة الإمارات مفتتحاً معرض «أيدكس 2007» ... خليفة بن زايد يعد بتحويل بلاده مركزاً للمعارض


أكد رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ان الخطط الاستراتيجية التي وضعتها حكومته تتجه إلى تحويل دولة الإمارات إلى مركز إقليمي للمعارض والمؤتمرات الدولية المتميزة في منطقة الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، ومركز إقليمي للاقتصاد العالمي بحيث تكون في الريادة في مختلف الميادين الاقتصادية والاستثمارية والصناعية والتكنولوجية والعلمية.

جاء ذلك خلال افتتاحه في أبو ظبي أمس المرحلة الأولى من مركز أبو ظبي الدولي للمعارض و «معرض أبو ظبي للدفاع الدولي» (أيدكس 2007). وقال: «إن دولة الإمارات تسعى إلى بناء شراكة قوية مع الشركات العالمية المتخصصة في صناعة أسلحة الدفاع الوطني ومعداتها».

وأكد الشيخ خليفة ان الإمارات «اكتسبت خلال العقود الثلاثة الماضية خبرة طويلة في مجال تنظيم المعارض العسكرية العالمية وتوافرت لديها الكفاءات القيادية الإدارية والفنية والتقنية والعلمية والبشرية المواطنة التي تمتلك مهارات وقدرات إبداعية، ليس في مجال تنظيم وإدارة المعارض العالمية فحسب، بل باتت لديها الإمكانات لأن تكون جزءاً متكاملاً في الصناعة العسكرية عرضاً وإنتاجاً».

وأكد الشيخ خليفة «ان الاستراتيجية العسكرية لدولة الإمارات وتخطيطها لبناء منظومة دفاعية قوية متكاملة تنطلق أساساً من حرصها على حماية مصالحها القومية العليا ومكتسباتها». وقال: «سنواصل دعم برامج خططنا الاستراتيجية وتحديث قواتنا المسلحة وتعزيز قدراتها الدفاعية عدة وعتاداً بأحدث ما وصلت إليه صناعة السلاح في العالم».


وأضاف: «لذلك فإننا مستمرون في بذل كل الجهد للحفاظ على الكفاءة القتالية الدفاعية التي وصلت إليها قواتنا المسلحة ودعم الكفاءات البشرية المواطنة التي أثبتت مهنيتها العالية وإبداعها العلمي وهو ما أوصلنا إلى بناء جيش عصري متكامل قادر على صون أمن واستقرار وطننا والحفاظ على مكتسباتنا ومنجزاتنا الوطنية».

وتشارك في المعرض اكثر من 865 شركة مصنعة من 51 دولة في 33 جناحاً ويحضره 143 وفداً رسمياً. ويشارك في المعرض عدد من وزراء الدفاع ورؤساء الأركان والقادة العسكريين من مختلف دول العالم. وتوقعت مصادر مطلعة ان يشهد المعرض الذي يستمر حتى الخميس المقبل توقيع صفقات عسكرية بين الشركات العالمية والقوات المسلحة في الإمارات وغيرها.



vzds ],gm hgYlhvhj ltjjphW luvq [,gm


reputation


 

رد مع اقتباس