عرض مشاركة واحدة
غير مقروء 20-Feb-2007   #1


الصورة الرمزية كيكةفراولة
كيكةفراولة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11590
 تاريخ التسجيل :  Feb 2005
 المشاركات : 14,255 [ + ]
 التقييم :  10
 :البوم العضو
لوني المفضل : Cadetblue
تحالفات في معرض «أيدكس»






أبو ظبي: تحالفات في معرض «أيدكس» بين شركات السلاح العربية والعالمية


برهنت شركات السلاح العربية المشاركة في «معرض أبو ظبي للدفاع الدولي» (أيدكس 2007) المنعقد في مركز المعارض الدولي في أبو ظبي أنها بدأت تحقق حصة من سوق السلاح في المنطقة عبر شراكات مع كبريات شركات السلاح العالمية.

وأفادت شركات عالمية لتطوير السلاح وتصنيعه من خلال مشاركتها في «أيدكس»، أنها مهتمة بعقد تحالفات مع شركات خليجية وعربية لإنشاء شركات لتطوير أسلحة جديدة تناسب طبيعة المنطقة.

وأكد مسؤولون في شركة «رايثيون» الأميركية لـ «الحياة» أنها مهتمة بعقد تحالفات مع عدد من الشركات في الشرق الأوسط، لتطوير معدّات وأسلحة دفاعية خاصة بالمنطقة التي تشهد تطورات سياسية وأمنية، إضافة إلى ارتفاع أسعار النفط. وكشفت «رايثيون» ان عقودها مع دول المنطقة تبلغ 500 مليون دولار.

وأكدت أنها تطور صاروخ «باتريوت ـ 3» المضاد للصواريخ البالستية بالتعاون مع شركة «لوكهيد مارتن». ورفض مسؤولوها الكشف عن الصفقات الجديدة في المنطقة، مؤكدين ان هذه الصواريخ تباع لدول المنطقة من خلال الجيش الأميركي. وكشفت مجموعة «إنترناشيونال غولدن غروب» الإماراتية لـ «الحياة» أنها ستوقع خلال «أيدكس» صفقات عسكرية مع القوات المسلحة الإماراتية. وأعلن أمس عن فوز الشركة بصفقة مع القوات المسلحة الإماراتية لتزويدها بمدافع هاون بقيمة 390 مليون درهم (110 ملايين دولار).

وأكدت أنها ستوقع أيضاً صفقات واتفاقات مع زبائن آخرين في المنطقة، فيما ستوقع اتفاقات مع شركات أخرى لإقامة تحالفات معها وتمثيلها في الإمارات في مجالات عسكرية كثيرة، أو لتصنيع بعض المعدّات والذخائر في الإمارات. وتعتبر المجموعة إماراتياً أكبر مجموعة خاصة تعمل في المجال العسكري وتأتي مشاركتها في المعرض هذه السنة للمرة الثالثة.


وكشف مسؤول في «شركة الإمارات لأنظمة ميادين الرماية» عن إمكان توقيع عقود كبيرة خلال معرض «أيدكس» مع دول خليجية وعربية بشأن نظام «إر تارغيت» الخاص بإصابة الأهداف الجوية والبحرية. وقال الرئيس التنفيذي للشركة يوسف خميس عبدالله النقبي ان المفاوضات بشأن شراء هذا النظام، خصوصاً مع قطر، «وصلت إلى مراحل متقدمة جداً» لكنه رفض الكشف عن حجم العقود التي ستبرم في شأن هذا النظام الذي يكشف عنه للمرة الأولى في الإمارات والمنطقة. وأوضح ان النظام السويدي يعمل على نقل معلومات الأهداف من طائرة الى أخرى ومن الأرض أو البحر إلى الطائرة أو من الطائرة الى البحر لتقصف الأهداف.

وأكد «مركز الملك عبدالله للتصميم والتطوير» في الأردن وشركة «برامونت» الجنوب أفريقية، المتحالفان لإنتاج معدات وأسلحة ومركبات عسكرية في الأردن، انهما سيوقعان في «أيدكس» صفقات عسكرية عدة. وقال رئيس مجلس إدارة مركز الملك عبدالله مؤيد السمان لـ «الحياة» ان المركز يحضّر حالياً آلية للاستطلاع من طراز «ستالين»، ويطور صاروخاً مضاداً للدروع من طراز «آر بي جي 32» بالتعاون مع روسيا. وأضاف ان المركز الذي أنشئ عام 1999 يعمل على توفير معدات وخدمات عالية الكفاية تُطور بما يتناسب واحتياجات الزبائن إضافة إلى توفير المعلومات الفنية.



jphgthj td luvq «Hd];s»


reputation


 

رد مع اقتباس