عرض مشاركة واحدة
غير مقروء 20-Feb-2007   #1


الصورة الرمزية كيكةفراولة
كيكةفراولة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11590
 تاريخ التسجيل :  Feb 2005
 المشاركات : 14,255 [ + ]
 التقييم :  10
 :البوم العضو
لوني المفضل : Cadetblue
خطة مصرية لجذب استثمارات سعودية







خطة مصرية لجذب استثمارات سعودية


قررت الحكومة المصرية إنشاء وحدة خاصة في السعودية لعرض فرص الاستثمار المتاحة في مصر، ومساعدة الشركات السعودية الراغبة في الاستثمار في السوق المصرية. وحلّت اولى بين الدول العربية المستثمرة في البلاد، واحتـلت المرتبة الثانية على مسـتوى الاستثمارات الأجنبية، إذ بلغ عدد الشركات السعودية في مصر 1260 شركة في قطاعات الصناعة نسبتها 36 في المئة، والخدمات المالية 28 في المئة إلى جانب قطاعي السياحة والزراعة.

والتقى وزيرا التجارة رشيد رشيد والاستثمار محمود محيي الدين أمس أعضاء الجانب السعودي في مجلس الأعمال المصري - السعودي برئاسة عبدالمحسن عبدالعزيز الحكير في حضور رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين عادل جزارين. وأوضح رشيد أن العلاقات الاقتصادية «متميزة»، لافتاً الى وجود «اتفاق بين المسؤولين في البلدين على تفعيل التعاون التجاري الذي زاد بنسبة مئة في المئة خلال السنتين الماضيتين».


وأكد رشيد «الحرص على توحيد المواصفات العربية»، في رده على شكوى عدد من المستثمرين السعوديين من اختلاف المواصفات القياسية بين البلدين، مشيراً الى أن وزراء التجارة العرب «ناقشوا موضوعي توحيد المواصفات القياسية وقواعد المنشأ العربية خلال اجتماع مجلس التعاون الاقتصادي والاجتماعي الذي عقد الأسبوع الماضي». واتفق على ضرورة اتخاذ بعض الإجراءات ووضع جداول زمنية للانتهاء من وضع مواصفات وقواعد منشأ عربية مشتركة.

وعن اتفاق الازدواج الضريبي بين مصر والسعودية، أوضح رشيد أن الموضوع «يندرج في إطار أجندة المفاوضات بين البلدين، خصوصاً أن مصر وقعت مثل هذه الاتفاقات مع عدد من الدول، لكن ذلك تأجل نتيجة إعداد الجانب السعودي دراسة جديدة للمنظومة الضريبية داخل المملكة».

وأكد محيي الدين حرص الحكومة على تشجيع المستثمرين السعوديين على الاستثمار في البلدين، مشيراً إلى أن الاستثمارات السعودية «سجلت زيادة كبيرة خلال الفترة الماضية خصوصاً في مجال استصلاح الأراضي، وسيوُقّع قريباً واحد من أهم العقود الاستثمارية للاستصلاح في جنوب الوادي إلى جانب مشاريع متميزة في المجال العقاري والإنشائي».

وعن بطاقة المستثمر العربي ومدى إمكان استفادة المستثمرين منها، لفت الى أن الهدف من إصدار البطاقة «تسهيل تعامل المستثمر الأجنبي أو العربي مع الجهات المعنية داخل مصر، من دون الحاجة إلى التعامل من خلال جواز السفر». وأشار إلى إمكان استفادة المستثمر السعودي من هذه البطاقة في حال استيفاء الشــروط الخاصة بإصدار البطاقة.



o'm lwvdm g[`f hsjelhvhj su,]dm


reputation


 

رد مع اقتباس