عرض مشاركة واحدة
غير مقروء 07-Mar-2007   #1


الصورة الرمزية كيكةفراولة
كيكةفراولة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11590
 تاريخ التسجيل :  Feb 2005
 المشاركات : 14,255 [ + ]
 التقييم :  10
 :البوم العضو
لوني المفضل : Cadetblue
استقرار أسعار الحديد والإسمنت







استقرار أسعار الحديد والإسمنت ... مصر تتبنى وثيقة للإصلاح الاقتصادي بمساعدة أوروبية


أكدت الحكومة المصرية أمس التزامها تطبيق خطة عمل الجوار الأوروبية وإقامة منطقة تجارة حرة أورو - متوسطية بحلول عام 2010. وجاء الإعلان على هامش اجتماعات لجنة الشراكة المصرية - الأوروبية في بروكسيل، حضره وزير التجارة والصناعة رشيد محمد رشيد ووزيرة التعاون الدولي فايزة أبو النجا ونحو مئة خبير.

واتفق على هامش الاجتماعات على تبني مصر وثيقة مشتركة للإصلاح الشامل بمساعدة الاتحاد الأوروبي بعد أكثر من خمس جولات من المفاوضات الرسمية، كما اتفق على إنشاء «صندوق استثمار الجوار» بـ 700 مليون يورو من موازنة الاتحاد للأعوام من 2007 الى 2013، لتقديم دعم إضافي لدول الجوار التي حققت تقدماً، فيما خصص الاتحاد 558 مليون يورو لمساعدة الحكومة المصرية في تنفيذ برنامج الإصلاح بين عامي 2007 و2010.

وأشار رشيد الى عقد الجولة الثانية من محادثات التجارة في نهاية الشهر في بروكسيل، في ظل تطلع مصر لتحرير تجارة المنتجات الزراعية. وأضاف ان الجولة الأولى من المفاوضات تهدف لوضع بروتوكول للشراكة، يأخذ في الاعتبار انضمام رومانيا وبلغاريا إلى الاتحاد الأوروبي.

على صعيد آخر، وفي إطار متابعة قرارات الحكومة وتنفيذها في شأن تنظيم سوقي الأسمنت وحديد التسليح، أُعلن أمس بدء استجابة أسعار حديد التسليح للقرارات بشكل إيجابي، نتيجة تطبيق القرارين الأخيرين بفرض رسم على الصادرات وتنظيم التداول في السوق الداخلية، ما أدى إلى استجابة كبار التجار وخفـض الأسعار بصورة ملحوظة.


وتشير نتائج المتابعة الواردة من التجار وشركات المقاولات، إلى بدء خفض حاد وملحوظ للأسعار، بعد قيام عدد من تجار الجملة في بعض المحافظات بالبيع للمستهلك بسعر 3350 جنيهاً للطن مع وجود حالات لتجار يبيعون بأسعار تقل عن هذا المستوى بحسب الصنف والنوع والجودة، إضافة إلى كلفة النقل التي تختلف من محافظة لأخرى، لتتراجع أسعار الحديد في السوق من مستوى 3800 و3700 جنيه للطن قبل صدور القرارين بما يتراوح ما بين 300 و400 جنيه.

وفي ما يتعلق بالأسمنت تشير نتائج المتابعة إلى حدوث خفض طفيف في أسعار المستهلك ليتراوح سعر البيع للمستهلك ما بين 345 و350 جنيهاً، ما يدل على اتجاه أسعاره للخفض خصوصاً بعد التزام بعض الشركات بالقرار («السويس للأسمنت» و «المصرية للأسمنت» و «مصر قنا») والتي تؤكد انتظام إنتاجها والكميات التي تسلمها للزبائن بعد إشاعات خفض كميات إنتاجها وجداول التسليم.



hsjrvhv Hsuhv hgp]d] ,hgYslkj hg[]d]


reputation


 

رد مع اقتباس