عرض مشاركة واحدة
غير مقروء 14-Mar-2007   #1


الصورة الرمزية كيكةفراولة
كيكةفراولة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11590
 تاريخ التسجيل :  Feb 2005
 المشاركات : 14,255 [ + ]
 التقييم :  10
 :البوم العضو
لوني المفضل : Cadetblue
القاهرة تتدخل لإنهاء الخلاف






القاهرة تتدخل لإنهاء الخلاف بين «إعمار» الإماراتية و«إعمار مصر»




خرجت الحكومة المصرية عن صمتها في شأن الخلاف بين «إعمار» الإماراتية و»إعمار مصر»، بعد تفاقم المشكلات بين الجانبين وفشل المحادثات بين رئيس الأولى محمد العبار ورئيس الثانية محمد شفيق جبر، علماً ان «إعمار» الإماراتية تملك 40 في المئة من «إعمار مصر».

وتولى وزير الاستثمار محمود محيي الدين الرد على ثلاثة بيانات بطلبات استعلام عاجلة حول صفقة أرض وفندق في سيدي عبدالرحمن ببليون جنيه، وتأثير الخلاف بين الشركاء على مستقبل تنمية المنطقة ومناخ الاستثمار في البلاد، وموقف الحكومة إزاء حماية أموال حاجزي الوحدات السكنية في المشروع، وما ارتبط بهذه القضية من ملابسات.

وأكد الوزير أن الخلاف بين الشركاء «يتعلق بأمور تجارية وتنظيمية داخل الشركة»، مشيراً إلى أن الجهات المعنية، «تدخلت للحؤول دون تأثير الخلاف بين الشركاء على إتمام الصفقة وتنمية المنطقة. وبالفعل وُقع العقد النهائي في 18 شباط (فبراير) الماضي، وحصلت «القابضة للسياحة» على مستحقاتها الكاملة وفقاً للعقد الموقع ودفتر الشروط، وسلّمت الأرض لشركة «إعمار مصر» مع تأكيدها التزام كل الشروط».

وفي ما يتعلق بأموال حاجزي الوحدات، أكد محيي الدين أن الحكومة «تحقق من خلال المصرف المودعة لديه مقدمات الحجز، من أن هذه الأموال آمنة بالكامل، ولا يهددها خلاف الشركاء، وأن في إمكان كل من يرغب في التقدم للحصول على أمواله كاملة فوراً».

وأوضح أن القابضة للسياحة «كانت تحفظت كتابياً عن قيام «إعمار مصر» بالترويج للمشروع وقبولها سداد دفعات حجز قبل توقيع العقد ونقل الملكية بالكامل».

وأفاد رئيس هيئة الاستثمار زياد بهاء الدين أن الشركاء في «إعمار مصر» وقعوا عقداً نهائياً ملزماً للطرفين الأسبوع الماضي لبيع أسهم الشريك المصري المالك لنسبة 60 في المئة إلى الشريك الإماراتي المالك لنسبة 40 في المئة، على أن ينفذ العقد خلال أسبوعين وفي موعد أقصاه 27 من الشهر الجاري». وعلمت «الحياة» أن جبر ما زال على موقفه الرافض للخروج من الشركة، ما يزيد من احتمال وقوع جميع الأطراف في مأزق بحلول التاريخ المذكور.

وأعلن العبار في بيان أمس أن الشركة «وقعت مساء الاثنين 12 آذار (مارس) في القاهرة عقداً نهائياً وملزماً، اتفق بموجبه على بيع حصص الشركاء المصريين الكاملة، في شركة «إعمار مصر» للتنمية إلى «إعمار» العقارية، واستكمال كل الإجراءات الشكلية لنقل الأسهم لـ «إعمار» العقارية وتسجيلها في موعد أقصاه 27 من الشهر الجاري». وأكد «مضي «إعمار» في خطتها الاستثمارية في السوق المصرية، عبر محفظة متميزة تضم مشاريع كثيرة».

واعتبر العبار أن هذا الاتفاق «يجسد التزام الحكومة المصرية الأكيد بتأمين المناخ الاستثماري الملائم والداعم لخطط التنمية الاقتصادية الشاملة التي تشهدها البلاد».

وأكد العبار أن «إعمار» استشرفت منذ البداية فرص النمو الكبيرة في السوق المصرية، التي تعتبر إحدى أهم الأسواق المستهدفة في سياسة التوسع الدولية». ولفت الى أن لدى الشركة «استثمار أجنبي مباشر في مصر بمحفظة استثمارية تشمل مشاريع مثل «أب تاون كايرو» و»مراسي»، وبقيمة تطويرية إجمالية تصل إلى 33 بليون جنيه (5.74 بليون دولار)، كاشفاً أن الشركة «تدرس خططاً مستقبلية لتطوير مشروعين آخرين في القطاع العقاري».



hgrhivm jj]og gYkihx hgoght


reputation


 

رد مع اقتباس