عرض مشاركة واحدة
غير مقروء 06-Aug-2007   #1


الصورة الرمزية ولد الرياض
ولد الرياض غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32729
 تاريخ التسجيل :  May 2006
 المشاركات : 3,548 [ + ]
 التقييم :  10
 :البوم العضو
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي سيدات ناجحات ( الحلقة الاولى )




صاحبة مشروع جمهورية القهوة.
سحر هاشم إيرانية الاصل ، مواليد عام 1968.
رحلت عن إيران مع أهلها في سنة 1980، عقب اندلاع الحرب العراقية الإيرانية إلى انجلترا.
تعلمت في المدارس الانجليزية واختارت المحاماة مهنة.
بدأ مشروعها بعد سفرها لنيويورك لزيارة اخيها الذي يعمل استشاري استثمارات في أحد البنوك، وبينما هي جالسة في مقهى امريكي تنتظر وصول قهوتها مع بعض الكعاكات خالية الدسم، جال بخاطرها كم هي مشتاقة الى القهوة الامريكية، وتساؤلت لماذا لا تجد مثل هذه القهوة في إنجلترا حيث اعتادت ان تعيش وتعمل .
عصفت الفكرة الجديدة برأس سحر، واشركت اخاها بوبي في الامر، وهو كخبير يعرف الأفكار العبقرية من على بعد، قرر مشاركتها وتمويل مرحلة الأبحاث الاولية حتى حلول وقت التنفيذ.
فكرة سحر الجديدة قابلتها الرفض من 19 مؤسسة تمويلية رفضت الإيمان بجدوى مثل هذه الفكرة (الطائشة وقتها).
في النهاية وافقت وزارة التجارة والصناعة على إقراض المشروع الجديد مبلغ 75 الف جنيه إسترليني، وفي نوفمبر 1995 بعد مرور عام على ورود الفكرة لسحر افتتاح أول مقهى جمهورية القهوة Coffee Republic في شارع ساوث مولتون. وقامت مقاهي جمهورية القهوة على تقديم أكثر من نكهة قهوة تلائم الرغبات المختلفة للشاربين.
كانت بداية مشروه سحر صعبة للغاية، لكنها قررت مع اخيها الاستعانة بشركة علاقات عامة كي تتولى الدعاية لهما، وكان من نتيجة ذلك نشر بعض التقارير الصحفية الإيجابية.
جار ربيع 1996 بالمزيد من الأعمال والأشغال للأخوين، وفي ديسمبر 1996 كان افتتاح المقهى الثاني في وسط لندن، ما دفعهما في أكتوبر 1997 لتحويل مشروعهما الي شركة مساهمة وطرحا الأسهم في البورصة ، ما عاد عليهما بمبلغ 8.5 مليون جينه استرليني ، تم توجيهها لمزيد من التوسع والانتشار.
في يوليو 2000 تم طرح المزيد من الأسهم، ليجمعا 20 مليون جنيه استرليني، تم توجيهها في افتتاح 40 مقهى جديد في عام واحد، ليصبح اجمالي عدد المقاهي 82 مقهى خلال خمس سنوات من تاريخ البدء، تناثرت في أكبر المدن الانجليزية، وعمل فيها أكثر من 800 موظف.
في عام 2001 تنحت سحر عن دورها في الجمهورية(التي كانت تدر 30 مليون استرليني سنويا) للتتحول كاتبة، فأخرجت لنا في يناير 2003 كتابا يحمل اسم: (الكل يستطيع ان يفعلها، كيف اسسنا جمهورية القهوة من على طاولة المطبخ).
تم اختيار سحر ضمن أكثر من 100 سيدة ذات تأثير في المجتمع الانجليزي ، ونالت العديد من الألقاب واحتلت صورها العديد من أغلفة المجلات العالمية ، ذات الطابع الأعمالي وغيرها، وتحدثت في الكثير من البرامج الإذاعية والتلفزيونية ، وانتهت بالحديث في دبي في مارس الماضي.

بدأت الهاشمي مشروعا جديدا وهو كعكات خالية من الدهن ومن السكر ومن كل ما له علاقة بزيادة الوزن، لذا بدأت عملية البحث من جديد واتفقت مع الموردين، ثم بدأت منتجات سكني كاندي أو ( الحلوى النحيفة).


sd]hj kh[phj ( hgpgrm hgh,gn ) wdphj ,hp]he


reputation


 

رد مع اقتباس