عرض مشاركة واحدة
غير مقروء 09-Sep-2004   #1


الصورة الرمزية أطيب قلب
أطيب قلب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 251
 تاريخ التسجيل :  May 2004
 المشاركات : 5,841 [ + ]
 التقييم :  10
 :البوم العضو
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي 7 إرشادات للعناية بالقدمين في فصل الصيف




من اللافت للنظر أن كثيراً من النساء لا يبذلن الإهتمام الكافي اللازم لرعاية أقدامهن. لذلك يجب أن تخصصي بعض الوقت للعناية بهما لا من أجل تجميلهما فحسب وإنما حفاظاً على صحتك العامة أيضاً.
1 ـ أول ما يجب أن تهتمي به هو مقاس حذائك. قبل أن تشرعي في شراء حذاء جديد دعي البائعة تعرف بالدقة ما هو المقاس الصالح لكِ لأن الحذاء الضيق له آثار سلبية على شرايين القدمين والساقين.

أما الحذاء الواسع فيحتاج منك إلى بذل مجهود أكبر أثنـاء السير ممـا يضع ثقلاً إضافياً على العضلات.
2 ـ إذا كنت من هواة الكعب العالي فلا تستعملـيه إلا في المنـاسبات. يجب أن لا يرتفع الكعب عن الأرض أكثر من خمسة سنتيمترات فقط.
أعلى من ذلك له أضرار كبيرة على العمود الفقري.
3 ـ لا ترتدي جوارب ضيقة لأنها تؤثر على حركة الدم في الشرايين.
ومن الأفضل أن تغيري جواربك كل يوم.
4 ـ احرصي على أن تكون جواربك مصنوعة من القطن أو من أي نسيج طبيعي، وذلك لقدرتها على إمتصاص العرق مما يساعد الأقدام على التنفس، خاصة إذا كانت أقدامك تتعرق كثيرا سواء في فصل الصيف أو في غيره من الفصول. كما يمكنك أن تستخدمي نوعاً من البودرة التي تساعد في المحافظة على جفاف القدمين.
5 ـ حاولي أن تسيري داخل البيت حافية القدمين ما أمكن. هذا أمر صحي وضروري للقدمين. إذا لم تكن هناك مشكلة من شأنها أن تعرض القدمين للإتساخ أو التلوث البكتيري.
6 ـ من حين لآخر جهزي وعاءً به ماء دافئ. أضيفى إليه عدة نقط من أي زيت علاجي أو منشط. ثم انقعي قدميك فيه لمدة عشرين دقيقة على الأقل. بعد ذلك قومي بتقشير جوانب قدميك لكي تزيلي منها الخلايا الميتة أو الزائدة. في إمكانك أن تستخدمي حجر الحمام الأسود أو ملح الطعام أو أي كريم مجهز لتقشير الجلد.
7 ـ احرصي دائماً على تجفيف قدميك بعد هذا الحمام السريع لقدميك ، تجفيفاً جيداً، خاصة ما بين الأصابع حتى لا تبقى أي نسبة رطوبة يمكن أن تساعد على تنمية الفطريات أو البكتيريا.
لا تنسي بعد ذلك أن ترطبي قدميك مستخدمة أصابعك كنوع من التدليك الخفيف.
إحرصي على وضع طبقة رقيقة من طلاء الأظافر المغذي والمقوي قبل طلاء أظافرك لتجنب تغير لونها الى الأصفر، ولا تقتصر أهميته على إضفاء شكل جميل وأنيق فقط. بل إنه يوفر حماية من العوامل البيئية الخارجية المسببة لتقصف وتشقق الأظافر.


( حتى يمكنك مشاهدة الصور و الروابط يجب ان يكون لديك 2 مشاركات او اكثر ، وحالياً لديك 0 مشاركة )





7 Yvah]hj ggukhdm fhgr]ldk td twg hgwdt hgwpt


reputation


 

رد مع اقتباس