عرض مشاركة واحدة
غير مقروء 11-May-2005   #1


الصورة الرمزية beeee
beeee غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 22399
 تاريخ التسجيل :  Apr 2005
 المشاركات : 655 [ + ]
 التقييم :  10
 :البوم العضو
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي أخطاء متداولة ومتداركة




لندن: «الشرق الأوسط» -منقول
لقد قضيت قرابة ساعة وأنت تحضرين نفسك لمواجهة العالم الخارجي، فشعرك مصفف، وماكياجك متقن، وألوان أزيائك متناغمة وآخر أناقة، حسب رأيك. لكن قبل خروجك وأنت مزهوة بنفسك، تأكدي أنك لم ترتكبي بعض الأخطاء المتداولة التي تقع فيها العديد من النساء، بحكم التعود على أسلوب واحد أو لأسباب أخرى. اقرأي التالي وتأكدي أن هذه الأخطاء لا تنطبق عليك (نفس هذه الأخطاء يرتكبها الرجال):
ـ ارتداء ملابس بمقاسات إما ضيقة أو واسعة: ارتداء ملابس واسعة من شأنها ان تعطي الانطباع بأنك أكبر حجما مما أنت عليه، بينما الملابس الضيقة جدا، تلفت الانتباه إلى العيوب التي عليك إخفاؤها، مثل البطن البارز، أو الصدر العريض مقارنة بمنطقة الأوراك وغيرها. قبل أن تشتري أي قطعة أملا في أنك ستنقصين وزنك خلال اسبوع، فكري في الحاضر وكوني صادقة مع نفسك.
ـ الملابس المكرمشة: قد تلبس أيها الرجل بذلة رائعة أو تلبسين سيدتي فستانا غاليا لكن قيمته لن تضيف إليك شيئا إذا لم يكن مكويا بطريقة جيدة وينساب على جسمك. من الأفضل تجنب شراء الاقمشة التي تحتاج إلى كي طوال الوقت.
ـ الإقبال على الصرعات: ليس من الضروري شراء أي شيء يُطرح في السوق فقط لأنه موضة. اختاري ما يناسب سنك، مقاييس جسمك وشخصيتك. فما يناسب المراهقات قد لا يناسب المرأة الثلاثينية فما فوق.
ـ ظهور شكل الملابس الداخلية: المفروض اختيار حمالات صدر بمقاس ملائم وكذلك الملابس الداخلية، حتى يزيد من جمال أناقتك. إذا كانت على مقاسك، لكنك لا زلت تعانين من ظهورها من خلال ملابسك، فهذا يعني أن هذه الأخيرة ضيقة جدا أو شفافة.
ـ ملابس بيضاء من الرأس إلى أخمص القدمين: صحيح ان الأبيض من ألوان الموضة هذا الموسم، لكن ليس من الضروري أن نبالغ فيه بدعوى تنسيق اللون، خاصة بالنسبة للرجل، إضافة إلى أنه يعطي الانطباع بالسمنة وبعدم الإبداع. حتى في الصيف يجب أن يقتصر على بعض القطع وتنسيقه مع ألوان باستيلية أخرى لتكسير حدته.
ـ الملابس القصيرة جدا: اختاري الراحة على حساب الموضة دائما وليس العكس. قبل أن تغادري بيتك، تأكدي أنك تستطيعين الجلوس بفستانك أو تنورتك القصيرة دون حاجة إلى شدها او استعمال «إيشارب» أو كنزة فوق ركبتك عند الجلوس. أجمل الأزياء هي التي تشعرنا بالثقة والراحة في الوقت ذاته.
ـ الملابس المطبوعة بنقوش متضاربة: لا بأس أن تلبسي ملابس مطبوعة بالمربعات أو الورود أو الأشكال الهندسية، فهي موضة جميلة، لكن تجنبي المبالغة فيها بأن تلبسيها من رأسك إلى أخمص قدميك. اكتفي بقطعة واحدة منقوشة على الجزء النحيف من جسمك، مثلا كنزة مع تنورة بلون واحد وهكذا. بالنسبة للرجل، ربطة عنق منقوشة تكفي وليس من الضروري أن يكون القميص أيضا مطبوعا، إلا إذا كنت في غاية الجرأة.

ـ الاكسسوارات غير المتناسقة أو المناسبة للزي: اختاري اكسسوارات تتناسب مع اسلوب زيك، ولا تنسي طولها وسمكها، فهي يجب أن تنسجم مع مقاييس جسمك أيضا، إذ ليس من المعقول أن تكوني صغيرة الحجم وتضعي قلادة ضخمة وطويلة، أو تكون رقبتك ممتلئة وتضعين «تشوكر» عريضا عليها. رغم أن موضة هذه الأيام هي الاكسسوارات كبيرة الحجم، لكن هذا لا يعني عدم وجود اكسسوارات ناعمة.
ـ الملابس الداكنة لا تتماشى مع لون الحذاء الفاتح والعكس: احرصي على ان تكون درجات ملابسك وأحذيتك متقاربة. الاكسسوار الوحيد الذي يمكنك أن تخرجي به عن هذه القاعدة هو حقيبة اليد، التي يمكن ان تكون بكل الألوان وكل الأشكال.



Ho'hx lj]h,gm ,lj]hv;m

الصور المرفقة

( حتى يمكنك مشاهدة المرفقات يجب أن يكون لديك 2 مشاركات أو أكثر ، وحالياً لديك 0 مشاركة )


reputation


 

رد مع اقتباس