عرض مشاركة واحدة
غير مقروء 28-Jun-2005   #1


الصورة الرمزية beeee
beeee غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 22399
 تاريخ التسجيل :  Apr 2005
 المشاركات : 655 [ + ]
 التقييم :  10
 :البوم العضو
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي لكل بشرة معدن ولكل وجه تصميم




لكل بشرة معدن ولكل وجه تصميم
كلما غلى ثمن المجوهرات كلما وجبت دقة اختيارها
الشرق الاوسط-منقول
كل ما يتعلق بعالم الموضة يجذب المرأة ويغريها، فهي متابعة جيدة تلتقط الإشارات بسرعة، سواء في مجالات الازياء أو الماكياج أو الشعر، أو المجوهرات..
ولطالما كانت المجوهرات رفيقة للمرأة في كل زمان ومكان، كما انها الهدية الاحب على قلبها، ترغب في الاحتفاظ بها، وتفخر بتقديمها الى الغير. واقتناء المجوهرات والاحجار الكريمة ليس مرتبطاً بمن لديهن مقدرة على الشراء فحسب، لان هناك الكثير من الانواع المتاحة للجميع لأنها تناسب ميزانيتهم..
ولأن المرأة عموما ترغب في اقتناء كل ما هو جميل بغض النظر عن دوافعها، فهي تلجأ الى المجوهرات التي تكمل زينتها وتعكس شخصيتها وثقافتها.. لكن ما يجب أخذه بعين الاعتبار، قبل أن يتحول حبها إلى هوس لا علاقة له بالأناقة والأصول.

وعند شرائها التأكد من مدى ملاءمتها للاطلالة بشكل عام مع الاخذ بنصيحة شخص تثق في ذوقه، فضلا على بعض النقاط الاساسية التي يجب الانتباه إليها منها شكل الوجه ولون البشرة والقامة والتسريحة وطول العنق وحتى نمط الثياب، وما إذا كانت مخصصة للنهار أو للسهرات، لأنها، للأسف، عندما لا تنسجم مع الزمان أو المكان أو الإطلالة ككل، فإنها تصبح بعيدة كل البعد عن الأناقة والذوق.
من هنا لا بد من الاشارة الى اصول استخدام المجوهرات:
ـ صاحبة العنق الطويل يناسبها العقد العريض والاقراط الطويلة. وصاحبة العنق القصير يناسبها العقد الرقيق المتدلي على الصدر والاقراط القصيرة حتى تبرز جمال العنق، اما صاحبة الوجه الطويل فتناسبها الاقراط القصيرة والعريضة، التي تقلل من طوله. وصاحبة الوجه العريض الدائري، تناسبها الاقراط الطويلة لانها تقلل من العرض، وصاحبة الوجه البيضاوي بامكانها اختيار التصميم الذي ترغب فيه من العقود والاقراط، فهي الأكثر حظا..
ـ بالنسبة للخواتم، يمكن لصاحبة الاصابع الطويلة أن تختارها بتصاميم عريضة ومرصعة بالاحجار الكريمة الكبيرة، بينما على صاحبة الاصابع القصيرة أن تختار الخواتم الرقيقة والناعمة التصميم، حتى لا تغطي مساحة كبيرة من أصابعها..
ـ السوار الناعم التصميم يناسب صاحبة الذراع القصيرة والممتلئة، على عكس صاحبة الذراع الطويلة التي يناسبها السوار العريض.
ـ تجدر الاشارة الى انه يفضل أن تلبس الاقراط الكبيرة التي تتدلى حتى تكاد تصل إلى الكتف لوحدها من دون عقد حتى تبرز جمال العنق وتنسجم مع الملابس الصيفية. اما في الشتاء وعند ارتداء الملابس ذات الرقبة العالية فيفضل السلاسل الطويلة والقلادات الكبيرة..
ـ تلعب تسريحة الشعر دورها في اختيار المجوهرات ايضاً: فالشعر المرفوع تناسبه الاقراط الكبيرة او العقد العريض، اما الشعر المتدلي فتناسبه السلاسل الطويلة او المتوسطة الطول.
* أفكار ومعلومات
* تعتبر ماسة «هوب» اكبر ماسة في العالم، وماسة «تيفاني» اكبر ماسة صفراء في العالم.
المكان الوحيد في العالم الذي به احجار الزبرجد الكبيرة الحجم هو جزيرة سان جون المصرية.
لمعة الفيروز دهنية وهو سهل الخدش، كما ان اشعة الشمس والحرارة تفسدانه بسهولة.
يخدش اللؤلؤ بسهولة اذا وضع مع الجواهر الصلبة كالماس. وينصح ان يغسل عقد اللؤلؤ جيداً بعد لبسه ويجفف ايضاً بعناية منعاً لذوبان بلورات الارجوانيت المكونة لطبقات عرق اللؤلؤ.
* طرق تنظيف المجوهرات
* هناك عدة طرق يمكن اتباعها لاستعادة بريق ولمعان المجوهرات التي خفت لمعانها نتيجة تراكم الزيوت والصابون والعطور وغيرها، نذكر لك منها:
ـ تنظيفها مرة كل شهر بوضع القليل من الصابون السائل مع الماء الساخن في وعاء تنقع فيه المجوهرات لدقائق قليلة قبل استخدام فرشاة الاسنان لازالة الاوساخ عنها او تشطف جيداً بالماء الساخن قبل أن تجفف جيدا..
ـ إضافة الامونيا الى الماء البارد في وعاء، وتنقع فيه المجوهرات لنصف ساعة ثم تنظف بالفرشاة وتشطف بالماء البارد وتجفف.
ـ اختيار اي نوع من محاليل تنظيف المجوهرات الموجودة في الاسواق على أن تطبق تعليماتها مع إمكانية استعمال شريطة التراسونيك وهو جهاز تنظيف الرواسب الجيرية الذي يستعمله اطباء الاسنان.
* لكن يجب تـجنب ـ غلي الاحجار الكريمة لانها ستتلفها
* صدم الحلي المزينة بالاحجار بأي غرض صلب منعاً لخدشه.
* الاهمال في التأكد من نقاء الاحجار الكريمة عند شرائها.
* عدم الحفاظ على الذهب في مكان أمن لانه يفقد بريقه ويتعرض للانكماش او للتمدد حسب ظروف تخزينه.
* عدم حفظه في مكان بعيد عن الحرارة والهواء حتى لا يفقد بريقه



g;g favm lu]k ,g;g ,[i jwldl javf ,g;l

الصور المرفقة

( حتى يمكنك مشاهدة المرفقات يجب أن يكون لديك 2 مشاركات أو أكثر ، وحالياً لديك 0 مشاركة )


reputation


 

رد مع اقتباس